Menu

خمسون عاما من تويوتا لاند كروزر

19 نوفمبر 2020

على مدى 50 عاما، كانت تويوتا لاند كروزر من سيارات الدفع الرباعي الأبرز في العالم. فقد انطلقت مع المغامرين في الطرقات الوعرة وعبر الأدغال والصحاري، ولبت فضول المستكشفين لسبر أعماق المناطق المجهولة. أما سمعتها الرائدة كواحدة من أكثر سيارات الطرق الوعرة موثوقية في العقود الخمسة الماضية، فقد سارت قدما دون توقف حتى أحدث جيل من تويوتا لاند كروزر عام 2020. لكن أين بدأ كل هذا؟ وكيف تطورت هذه العلامة التجارية الرائعة؟

في عام 1954، تم تطوير أول سيارات لاند كروزر. وقد تم اختيار الاسم خصيصا لوضع هذه الدراجة الرباعية في نفس فئة العلامات التجارية الأكثر شهرة، وقد لاقى هذا الأمر نجاحا مثاليا. أما الجيل الثاني من لاند كروزر، مجموعة 20، تمتع بمظهر أكثر تناسقا وجذب جمهور أوسع، لا سيما أولئك الذين لم يرغبوا في قيادة سيارة تبدو وكأنها خرجت للتو من ساحة المعركة. يمكن القول إن الانطلاقة الفعلية بدأت في نهاية الخمسينيات من القرن الماضي، عندما تم طرح إصدار بأربعة أبواب، ثم في عام 1958، بدأ إنتاج أول لاند كروزر خارج اليابان في البرازيل.

ازدهار المبيعات

بحلول عام 1972، تم بيع 200000 سيارة لاند كروزر، لكن بعد عام واحد فقط كبر هذا الرقم ليصل إلى 300000. وعندما تم إنتاج الإصدارات الأولى من محركات الديزل، ازدهرت المبيعات بشكل ضخم، واستمرت لاند كروزر بالتطور والتغيير نحو الأفضل، ورافقتها سمعتها الشهيرة كواحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي موثوقية في السوق.

واليوم، يستمر التطوير، فقد صنفت لاند كروزر 2019 ضمن أكثر السيارات مبيعا لهذا العام. أما لاند كروزر الحديثة، فهي لا تزال تتمتع بقدراتها القوية التي تجعلها تأخذك إلى كل مكان وتفعل كل شيء، فضلا عن أنه تم تحسين هذا الطراز لمجاراة متطلبات القيادة الحديثة، لذا أصبحت وبكل جدارة سيارة الدفع الرباعي الموفرة للوقود بشكل مدهش، بالمقارنة مع الطرازات الأخرى ضمن فئتها، إضافة إلى مواصفاتها الاستثنائية التي توفر الكثير من الفخامة والراحة لكل من الركاب والسائق.

لاند كروزر الحديثة

لا تتوقف لاند كروزر عند أي حد عندما يتعلق الأمر بالتحسينات المذهلة، إذ تتميز لاند كروزر 2021 بمجموعة كبيرة من التقنيات الصديقة للسائق، فضلا عن محرك أكثر قوة وكفاءة. تم تصميم المقصورات الداخلية لتوفير الراحة، لذا حتى إذا قررت الذهاب في مغامرة شيقة، ستشعر بكل تفاصيل هذه التجربة المفعمة بالإثارة وأنت جالس في مقاعد جلدية مريحة. أما المحرك الرائع بسعة 5 ليتر، قهو قادر على تحقيق كل ما تحلم به من السرعة والسلاسة في الأداء، مع نظام تعليق أفضل وناقل حركة أوتوماتيكي، ليجعل القيادة تجربة فريدة وأكثر سهولة.

لاند كروزر في الإمارات

تتلاءم تويوتا لاند كروزر بشكل فريد مع بيئة الإمارات العربية المتحدة، التي غالبا ما تكون صعبة. فهي تتكيف بشكل جيد مع التضاريس الصحراوية، بارتفاع عال عن الأرض، ونظام دفع رباعي، مما يجعل القيادة عبر الرمال سلسة وسهلة شأنها شأن القيادة على الطرقات المعبدة، كما أنها تؤدي أداء استثنائيا في المناطق الجبلية بدولة الإمارات، حيث تتحدى أصعب المسارات الصخرية ببساطة وسهولة.

أكثر من ذلك، فلاند كروزر الحديثة ستمنحك أداء رائعا في شوارع المدينة، مع حضورها القوي والواثق، الذي يفرض هيمنتها على الطرقات، مما يجعلها علامة تجارية طموحة للمحترفين الشباب اليوم. كما أن الأمر لا يقتصر على القيادة ضمن المدينة فحسب، فهي ستحمل أغراضك مهما كان حجمها، في حجرة الأمتعة الفسيحة الخاصة بها، إضافة إلى أنه يمكن تثبيت الأطفال في مقاعدهم بداخلها، فهي أيضا سيارة مثالية لمغامرات عائلية سعيدة في عطلة نهاية الأسبوع. هذه القدرة الرائعة على التكيف، تجعل تويوتا لاند كروزر واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي شعبية في الأمارات العربية المتحدة.

في تويوتا الإمارات TOYOTA AE، يمكنك شراء كل من الطرازات المستعملة المعتمدة وطراز 2021 الجديد كليا بكل سهولة، فضلا عن توفير خيارات التمويل وباقة خدمات ما بعد البيع الكاملة التي ستحرص على تقديم أفضل أداء لسيارتك. لمعرفة المزيد حول طرازي تويوتا لاند كروزر 2020 و2021 الجديدين، وللاطلاع على الطرازات المستعملة عالية الجودة، يمكنك تصفح الموقع الالكتروني أو زيارة الفرع المحلي لتويوتا الإمارات.