Menu

الفطيم تطلق تويوتا هايبرد و كروس 2021 في الإمارات

2 مايو 2021

al-futtaim-toyota-launches-new-hybrid-corolla-cross-and-camry-2021

جميعنا يتساءل هل طاقة الكهرباء هي الوضع الطبيعي الجديد للقيادة؟ أم سنبقى متمسكين بطاقة البترول الخام التي نعشق قوتها جميعا؟ حسنا، لا داعي للاختيار، لدينا طريقة ثالثة، الهايبرد. وفي هذا العام، تضم تويوتا سيارتي هايبرد كهربائيتين جديدتين، لجذب عملائها المخلصين في الإمارات العربية المتحدة.

بناء على عقود من البحث، وسمعة مذهلة للابتكار والتميز، وبالتأكيد، قاعدة عملاء مخلصين جدا، وسعت شركة تويوتا نطاقها لتشمل مركبات الهايبرد، التي تلبي كافة متطلبات القيادة الممتازة، كالاقتصاد في الوقود والقوة وتجربة القيادة الجيدة. تمتلك كل من هاتين السيارتين الجديدتين اسم مألوف جدا لسائقي تويوتا، لكن مع إضافة عدد كبير من الميزات الجديدة، التي ستعزز تجربة القيادة أكثر أي وقت مضى.

كورولا كروس

قد يتبادر سؤال مهم إلى أذهاننا، هل يمكن أن تكون سيارات الدفع الرباعي لطيفة الأثر على كوكب الأرض؟ تعتقد شركة تويوتا أن ذلك ممكنا، إذ قامت بتطوير سيارة دفع رباعي صديقة للبيئة. كورولا كروس هي سيارة دفع رباعي هايبرد، قادرة على التعامل مع التضاريس على الطرق الوعرة والمسارات المعبدة بنفس السلاسة والأناقة. تم صنع كروس من منصة تويوتا العالمية الجديدة للهندسةTNGA (GA-C) والتي تضمن قيادة سلسة ومريحة وهادئة. كما تتمتع كروس بمزيج مثالي من متانة سيارات الدفع الرباعي وصقل السيارات الفخمة. سيارة جريئة ومتطورة، فضلا عن كونها مليئة بالمزايا التي تضمن إرضاء السائقين والركاب الأكثر تطلبا.

تعتمد قيادة سيارة الدفع الرباعي المميزة هذه على مزيج من مصدرين للطاقة، محرك البنزين سعة 1.8 لتر مع دورة أتكينسون والذي يولد قوة تبلغ 97 حصانا وعزم دوران يصل إلى 142 نيوتن متر. وإلى جانب محرك البنزين القوي هذا، يوجد محركان كهربائيان يعملان على توليد 71 حصانا و163 نيوتن متر من عزم الدوران، وبالتالي، قوة مشتركة تبلغ 122 حصانا. يرتبط هذا النظام بناقل حركة مستمر يتم التحكم فيه كهربائيا ((E-CVT ستعمل هذه المواصفات الاستثنائية معا على تأمين اقتصادية رائعة في استهلاك الوقود، تصل إلى 23.7 كم / لتر.

يختلف استخدام السائق لمركبته باختلاف التضاريس. لذا يمكن الاختيار بين أوضاع ECO وNORMAL وSPORTللسماح باستخدام أنماط مختلفة للقيادة، سواء داخل المدينة، أو على الطرقات العادية، أو حتى على طرقات الجبال الملتوية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن دمج وضع EV المستقل مع أي من أوضاع القيادة الثلاثة هذه، وذلك للحصول على تجربة قيادة هادئة وخالية من الانبعاثات أثناء التنقلات حول المدينة أو ضمن شوارعها.

في داخل كورولا كروس، ستشعر بإحساس مألوف، لكن مع الكثير من التحسينات الإضافية التي ترفعها إلى مستوى جديد. مقصورة داخلية رحبة، مزودة بوحدة تحكم مركزية للمعلومات والترفيه، بمواصفات استثنائية كشاشة عرض وسائط متعددة مقاس 8 بوصات مدمجة مع Apple CarPlay وAndroid AutoTM. أما في الخارج، ستبهرك العجلات المعدنية مقاس 17 بوصة، التي تضفي بريق أخاذ، كما يمكنك أيضا الاختيار من بين سبعة ألوان. هذه سيارة دفع رباعي رؤوفة على الكوكب، وقادرة على توفير تجربة قيادة كورولا الكلاسيكية، لذا فهي تقدم المزيج المثالي للروعة.

تويوتا كامري هايبرد

لعقود من الزمن، اشتهرت كامري بصفتها طرازا رائدا من تويوتا. يخلص كل مالكو كامري لهذا الطراز الرائع، الذي أثبت أنه متعدد الاستخدامات وموثوق به، فضلا عن كونه سهل القيادة بشكل مذهل. إلى جانب هذه المواصفات الرائعة، رفعت تويوتا هذا الطراز الأيقوني إلى مستوى جديد صديق للبيئة، من خلال كامري هايبرد الجديدة كليا. وبالتالي، جمعت الأداء الرياضي والقوة التي تتوقعها من كامري، مع توفير أفضل للوقود.

تضم كامري هايبرد محرك TNGA الجديد رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر، بقوة 204 حصان وعزم دوران 243 نيوتن متر. يترافق ذلك مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي تغيير مباشر Direct-Shift بثماني سرعات، يوفر طاقة فائقة السلاسة. ويوجد خيار بديل أيضا، إذ يعد المحرك V6 سعة 3.5 لتر مع نظام حقن الوقود D-4S ترقية يرغب بها أي سائق. ينتج هذا الخيار الممتاز قوة تبلغ 298 حصانا و356 نيوتن متر من عزم الدوران، ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. وليصبح هذا الهايبرد اسم على مسمى، أي نظام هايبرد كهربائي، يوجد محركان كهربائيان (واحد لكل طراز)، ينتج كل منهما 176 حصان و118 حصان، و221 نيوتن متر و202 نيوتن متر من عزم الدوران على التوالي. تبلغ القوة المجمعة لمصدري الطاقة 215 حصان. كما أنه يقترن بناقل الحركة ذو التغيير المستمر الذي يتم التحكم فيه إلكترونيا (ECVT) والذي يحاكي ناقل الحركة المتسلسل، ومزود بست سرعات. كل هذا يتم ترجمته إلى متعة قيادة فريدة، سواء كنت في وضع البنزين أو الكهرباء.

يتألق التصميم الجديد لطراز كامري هايبرد بعجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 18 بوصة، ونظام الألوان الثنائية لطرازV6، ستجد في الداخل أيضا مجموعة من الألوان الأنيقة والرائعة لطراز 2.5 لتر، أما مالكو طراز V6 فسيتمتعون بلون احمر ملكي خلاب.

مع ميزات السلامة الاستثنائية من تويوتا، والالتزام بنهج العلامة التجارية الذي لا يقبل المساومة بما يخص بناء الجودة، تمثل كورولا كروس، وكامري هايبرد جيل المستقبل لتجارب القيادة عالية الجودة من تويوتا.

يمكنك اليوم حجز تجربة قيادة في تويوتا الفطيم، لتكتشف بنفسك مدى ثورية طرازي الهايبرد هذين.