Menu

كل ما ترغب بمعرفته عن تويوتا سوبرا

3 نوفمبر 2020

Toyota Supra Blue

تويوتا سوبرا سيارة أيقونية، كاملة الأوصاف، تفرض حضورها القوي أينما حلت، وتحظى بإرث عريق، كما انها تمتلك قاعدة معجبين مخلصين يعشقون مظهرها الجريء وأداءها الاستثنائي. انطلقت هذه السيارة العملاقة من عالم السيارات الرياضية عام 1978، ثم شقت طريق نجاح خاص استمر لأربعة أجيال متتالية حتى عام 2002.

تم تطويرها في الأصل كتويوتا سيليسا، إلا إنها سلكت طريق خاص بها، فأصبح هيكلها أطول وأكثر عرضا، ومنذ ذلك الحين سارت قدما دون أن تنظر للخلف. وعلى الفور، منحها هذا المظهر المنخفض والأكثر رشاقة، تحكما أعلى وثباتا أكبر على الطريق، فضلا عن مصداقية وجدية كبيرة. كما أنها حازت على قلوب سائقين "الدريفتر" بفضل محركها سداسي الأسطوانات، هذا المحرك الذي يمنحها كميات هائلة من عزم الدوران، وبهذا، بمكن أن نقول عن سوبرا بانها سيارة يابانية ذات أصل عريق، لا تشوبها شائبة.

لم يتغير الكثير على مظهر تويوتا سوبرا لعدة سنوات، واستمر ذلك حتى عام 2019، عندما تم الكشف عن تصميم الجيل الخامس. كانت تويوتا سوبرا 2019 مجرد بداية بسيطة. فمع طرح طراز جديد لعام 2021 في منتصف أكتوبر، عادت أسطورة تويوتا سوبرا. سيارة السباق الرائعة.

تصميم عريق وقوة كبيرة

بفضل مظهرها المذهل، توحي لك تويوتا سوبرا 2021الجديدة كليا بالسرعة والرشاقة، حتى دون أن تتحرك. إذ تذكرك هذه المقدمة الطويلة المنتفخة بالسيارات الرياضية الكلاسيكية التي شاعت في الستينيات، في حين تبقى الخطوط الأنيقة والذيل الخلفي، جزء من تصميمها الأصيل.

سوبرا ليست مجرد سيارة تلبي تنقلاتك اليومية (على الرغم من أنها أفضل خياراتك، إذا كنت ترغب بإضفاء لمسة من الأناقة على تنقلاتك!) إنما هي مصممة للقيادة على الطريق المفتوح، حيث يمكن إطلاق العنان ل 335 حصانا ينتجها المحرك المعدل. وعزم الدوران الذي يبلغ 500 نيوتن متر، ويدفعك نحو أعالي الطرق الجبلية شديدة الانحدار، وكل ذلك يتم توصيله بكل دقة وسلاسة من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ينقلك بسرعة مذهلة من 0 إلى 100 كم\ساعة خلال 4.3 ثانية فقط.

نظام Heads Up

عندما تقود تويوتا سوبرا 2021، لن تتمكن من إشاحة نظرك عن الطريق. لذا تم تزويد سوبرا بلوحة عرض تمنحك كافة المعلومات الحيوية التي تحتاجها وفي لمح البصر، دون أن تضطر للبحث عن لوحة القيادة وتشتيت انتباهك ورفع بصرك عن مسارك.

تم دمج مجموعة العدادات ضمن شاشة ملونة عالية الدقة مقاس 8.8 بوصة يمكنك رؤيتها بوضوح، حتى في ضوء الشمس الساطع. ولجعل الأمر أكثر سهولة، ستجد جهاز عرض مدمج Heads Up يمنحك كافة المعلومات التي تحتاجها ويضعها أمام عينيك مباشرة.

مزايا كثيرة لسائق حقيقي

ستجد في داخل مقصورتها الكثير من الميزات عالية الجودة، لتجعل رحلتك مفعمة بالمتعة والراحة. فيمكنك الحصول على تكييف هواء ثنائي المنطقة، أي يستطيع كل للسائق والراكب الحصول على المناطق المناخية الخاصة به بشكل مستقل، كما يمكنك الاستمتاع بنظام صوت JBL المكون من 12 مكبر صوت، فضلا عن أنماط قيادة عادية ورياضية، والدواسات الرياضية، إضافة إلى نظام بدء التشغيل الذي يطلق العنان للمحرك الهادر بلمسة زر واحدة.

أما هيكلها الخارجي الجذاب، فيتميز بحواف معدنية مقاس 12 بوصة، مع إطارات عريضة منخفضة الارتفاع، تجعلك تقف بكل ثبات على المسارات المعبدة، وتتيح لك الدوران بكل الزوايا دون تمايل الهيكل. يحتوي العادم الرياضي المزدوج على نغمة حادة تميز تويوتا سوبرا، بينما تبقي مصابيح LED التكيفية كل شيء ساطع ومرئي حتى في الليل.

بفضل نظام التعليق التكيفي ومجموعة التروس الفرقية الفعالة محدودة المنافذ، تم تحسين مستوى التحكم بسوبرا، ليرتفع من المستويات "البسيطة" في إصداراتها الأولى، إلى مستويات رفيعة جدا لطراز 2021. فيمكن لسوبرا 2021، أن تمنحك تجربة قيادة مليئة بالإحساس العالي بالرشاقة والتحكم والثبات.

السلامة أولا

على الرغم من انها سيارة رياضية، إلا أن تويوتا سوبرا ترضي الجميع بميزات سلامتها. تأتي سوبرا مع نظام The Brains نظام السلامة الفريد الخاص بتويوتا Toyota Safety+، والذي يتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي قبل التصادم، ونظام تنبيه مغادرة المسار LDA، كما يضم الضوء العالي التكيفي AHS. وأكثر من ذلك، فستجد أنظمة مراقبة ضغط الإطارات، فضلا عن أدوات التحكم في المساعدة على صعود المرتفعات. حتى أن هيكل السيارة هو ميزة أمان بحد ذاته، إذ يشكل الفولاذ عالي الشد غالبية الهيكل الرئيسي، ويعمل على تقليل انتقال الصدمة في حال حدوث تصادم.

جرب تويوتا سوبرا بنفسك في الإمارات العربية المتحدة

يمكننا قضاء يوم كامل ونحن نحدثك عن المظهر الجميل الراقي، أو المقصورة الداخلية الجلدية الفاخرة، ناهيك عن الأداء الاستثنائي لهذه السيارة المذهلة. لكن الطريقة الوحيدة لمشاركتنا تجربة سوبرا بشكل كامل، هي أن تجرب قيادتها بنفسك.

نعمل في تويوتا الإمارات Toyota UAE، على جعل شراء سيارة سوبرا أمرا سهلا وبسيطا. ونمتلك الآن ضمن مخزوننا طراز 2020 الجديد (تم إطلاقها في 15 أكتوبر، فهي جديدة للغاية!).

هل أنت مستعد لتحدي الجلوس خلف مقود سيارة أيقونية حقيقة؟ اتصل بنا اليوم لحجز تجربة قيادة سوبرا2021 وللتعرف على المزيد حول التمويل ومجموعة خدماتنا الكاملة.