Menu

هل يستحق الأمر شراء سيارة هايبرد؟

2 أغسطس 2021

Is it worth buying a Hybrid Car

هل يستحق الأمر شراء سيارة هايبرد؟

مع تزايد الحركة العالمية المتعلقة بالمسؤولية البيئية، ازدادت شعبية سيارات الهايبرد بشكل كبير، لا سيما في الإمارات العربية المتحدة. إذ ارتفعت مبيعات سيارات الهايبرد منذ عام 2015بنحو 150٪، رغم كل هذا لا يزال بعض السائقين غير مقتنعين بها.

فهل هناك فوائد حقيقية لامتلاك سيارة تجمع بين محرك احتراق بنزين تقليدي ومحرك كهربائي يعمل بالبطارية؟ دعونا نلقي نظرة على ما يمكن أن تقدمه هذه الموجة الجديدة من سيارات الهايبرد.

الجانب البيئي

إذا كنت تعيش في دبي، فلا بد أنك على دراية جيدة بمستويات تلوث الهواء. ففي عام 2019، اكتسبت المدينة سمعة مشؤومة على أنها تتمتع بأدنى جودة هواء من بين جميع مدن الإمارات. حيث يقدر وزن المادة الجسيمائية 2.5 (PM2.5) ب 40.9 ميكروغرام / متر مكعب، مما جعلها مصنفة على أنها "غير صحية للمجموعات الحساسة" التي تشمل النساء الحوامل والأطفال الصغار وكبار السن وأولئك الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية أو أمراض الجهاز التنفسي. بالنسبة للمبتدئين، فإن جزيئات PM2.5 هي تلك التي تسببها أبخرة عوادم سيارات البنزين والديزل.

تنتج سيارات الهايبرد، مثل تويوتا كورولا هايبرد وتويوتا هايلاندر هايبرد، انبعاثات PM2.5 أقل بكثير من سيارة البنزين التقليدية. يعد هذا أمر مهما جدا في المناطق المكتظة بالمباني، حيث تميل السيارات إلى التباطؤ في مكان واحد لفترات طويلة وذلك بسبب الازدحام، وخاصة خلال ساعات الذروة.

تسمح سيارات الهايبرد للسائقين بتبديل محركات الاحتراق القديمة الخاصة بهم والاعتماد على بطارياتهم، دون المساومة على القدرة على الانطلاق بسرعة عندما تبدأ حركة المرور في التحرك.

وعلى الرغم من أن النصيحة الخضراء الأهم (نصيحة صديقة للبيئة) هي التنقل مشيا أو على دراجة هوائية، إلا أن هذه الخيارات قد لا تكون ممكنة أو غير عملية للجميع. تعمل سيارات الهايبرد على تحقيق التوازن بين الحاجة إلى النقل والحاجة إلى هواء أنظف.

الجانب المالي

إذا لم تكن مقتنعا تماما بالحجة البيئية، فلا يمكنك أن تتجاهل الحقائق الخاصة بتوفير المال. فمثلا تحتاج سيارة مثل تويوتا كامري هايبرد إلى وقود أقل بكثير من أبناء عمومتها الذين يعملون بالبنزين. ومع الارتفاع المستمر لأسعار النفط، يمكن أن يؤدي استخدام سيارات الهايبرد إلى فرق كبير في فواتيرك.

إلا أنه تجدر الإشارة إلى أن سيارات الهايبرد مصممة لتوفير استهلاك الوقود أكثر من السرعة. لذا فهي وسيلة مثالية للتجول في المدينة أو لأخذ رحلات قصيرة، أكثر من تلك الرحلات الطويلة عبر البلاد.

كما يقدر وجود حوالي 700 محطة شحن لسيارات الهايبرد في الإمارات، لذلك لن تكون بعيدا أبدا عن إعادة شحن بطارية سيارتك.

أكثر من ذلك، يكلف ركن السيارات التقليدية بعض المال. إلا أنك إذا كنت أحد سائقي سيارات الهايبرد، الذين يتزايد عددهم يوميا، يمكنك الاستفادة من مساحات وقوف السيارات الخضراء، المجانية لأصحاب سيارات الهايبرد.

في النهاية، لا بد من لفت النظر إلى قرض السيارة الصديقة للبيئة (الخضراء). كما يمكنك أيضا الاتصال بتويوتا الفطيم والاطلاع على مجموعتنا من سيارات الهايبرد الجديدة والمستعملة، إضافة إلى خيارات التمويل المتاحة. من تويوتا كامري هايبرد إلى تويوتا كورولا هايبرد الشهيرة، نحن على يقين من أن لدينا شيئا يناسب كل متطلباتك.

يبلغ عمر جميع سيارات الهايبرد لدينا أقل من أربع سنوات، وعدد أميال أقل من 75000 كيلومتر على مدار الساعة، كما يتم فحصها بالكامل من قبل فنيين خبراء قبل عرضها للبيع. تفضل بزيارة صالة العرض المحلية اليوم واسمح لموظفينا الودودين بتعريفك على طريقة قيادة أكثر خضرة ونظافة، وأكثر توفيرا أيضا.