0

Shopping cart is empty

السيارة الأسطورية والمبدعة، واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي احتراما في العالم. تويوتا لاند كروزر هي كل ما قد تحتاجه من سيارة ذات قدرة مذهلة على القيادة على الطرق الوعرة، مترافقة مع أناقة ملفتة، وعزم دوران منخفض يلائم صعود المرتفعات، فضلا عن المظهر الشرس والجذاب. لكن هل استطاعت شقيقتها لاند كروزر برادو ان تخطف الأضواء منها؟ في التنافس بين سيارات الدفع الرباعي من تويوتا، أي منها يأتي في المقدمة؟ إليكم ملخصا سريعا لسيارة لاند كروزر مقارنة مع برادو، وكيفية تحديد سيارة الدفع الرباعي الأكثر موثوقية والأكثر ملاءمة لاحتياجاتك.

لاند كروزر - عملاق عالم الدفع الرباعي

لنبدأ مع لاند كروزر. تستند هذه العملاقة إلى تراث يمتد ل 60 عاما، لم يكن لعميدة عالم سيارات الدفع الرباعي هذه منافس منذ عقود. ووصلت إلى كل بقاع العالم، سيارة موثوقة، يمكن الاعتماد عليها وتتمتع بالتنوع المطلق.

تأتي سيارات تويوتا لاند كروزر الحديثة أيضا مع الكثير من الإضافات لإرضاء سائقي السيارات اليوم. فأصبحت في يومنا هذه مختلفة عن سيارات الاستكشاف القوية ذات الجاهزية الدائمة التي كانت عليها بالأمس، فهي اليوم تأتي بمقاعد جلدية، ومراكز معلومات وترفيه تنافس تلك الموجودة في سيارات السيدان من الطراز الأول، مع فخامة لا مثيل لها. تحت غطاء المحرك، تجد خيارا من محركات 4.0 ليتر V6 أو 4.6 ليتر V8 أو 5.7 لتر V8، بحسب مواصفاتك. لكن حتى المحرك الصغير V6 يوفر قدرا كافيا من العزم الذي قد تحتاجه في أي وقت، سواء كنت تتجول على الكثبان الرملية أو على المسارات المعبدة في رحلة طويلة على الطريق.

تجعل مجموعة معدات السلامة من تويوتا لاند كروزر واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي أمانا في السوق، مع مساعد الفرامل، ونظام التحكم في ثبات السيارة، إلى جانب نظام التحكم النشط في الجر، لمغامرات الطرق الوعرة. يضمن ناقل الحركة ذو 6 أو 8 سرعات (حسب الطراز) أن يتم تصريف الطاقة الخام بأمان وبطريقة يمكن التحكم فيها، مما يجعل سيارة الدفع الرباعي الكبيرة هذه، سهلة القيادة في كل الظروف.

حتى الآن، يبدو أن سيارة لاند كروزر جيدة جدا، ولم تفقد سيارة الدفع الرباعي الأسطورية هذه أًيا من بريقها على مدى عقود. لكن ماذا عن برادو المغرورة؟ دعونا الآن نلقي نظرة على برادو.

لاند كروزر برادو – الطفل الجديد في الساحة

في حين أن لاند كروزر برادو تحترم بالتأكيد كبار السن، فهي أيضا تعد إضافة مفعمة بالحيوية والنشاط إلى لاند كروزر، فضلا عن كونها مليئة بالميزات. إنها سيارة حقيقية للقيادة على الطرق الوعرة، وذلك واضح من خلال أوضاع القيادة الإضافية المبتكرة التي تتناسب بشكل خاص مع جميع أنواع تضاريس القيادة. هناك خمس خيارات، ما عليك سوى طلب الوضع المحدد بحركة بسيطة للمقبض على وحدة التحكم متعددة التضاريس. اجمعها مع نظام التحكم في الجر ونظام التعليق الديناميكي الحركي، ولا تنسى أنه لديك برادو التي يمكنها الذهاب إلى أي مكان والقيام بكل شيء يمكن لأختها الكبرى أن تتعامل معه، وأكثر قليلا.

يتم توفير الطاقة من خلال محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.7 لتر، المحرك سهل الاستخدام للغاية ويعمل بشكل ممتاز في جميع أنحاء المدينة، أو محرك توركي 4.0 لتر V6 الذي يوفر الزخم المنخفض اللازم للقيادة على المسارات الوعرة والكثبان الرملية. كلاهما متصلان بوحدة نقل أوتوماتيكية ذات 6 سرعات يتم التحكم فيها إلكترونيا لتوفير طاقة فائقة السلاسة على طول الطريق.

تأتي برادو مجهزة بأحدث الأدوات، بما في ذلك شاشة متعددة التضاريس مفيدة بشكل كبير كما أنها توفر مشاهد بانورامية، مما يساعدك على تحدي الأراضي الصخرية الصعبة بكل سهولة. مقصورة مريحة، فسيحة وفخمة، مع مساحة كبيرة للركاب، وكونسول مركز معلومات وترفيه متطور جدا وبديهي.

هذه اللمسات الإضافية لسيارة برادو تجعلها تمثل جيل سيارات لاند كروزر الجديد، لترضي محبي الطرقات الوعرة الحقيقيين. وعلى الرغم من سمعتها القوية والشرسة، فهي سهلة القيادة على الطرقات المعبدة، وسيسعدها أخذك في جولة ضمن طرقات المدينة، لرحلة تسوق سعيدة في فترة بعد الظهر.

أيهما أفضل لك؟ هذا يعتمد بشكل رئيسي على ما تريده من سيارتك. إذا كنت تريد قوة وموثوقية مطلقة، فإن لاند كروزر بخيار محركها V8 هي الأفضل لك. أما إذا كنت تحب التكنولوجيا وترغب في تحدي نفسك في مغامرات الأراضي الوعرة، فإن برادو بميزاتها الإضافية للقيادة على الطرق الوعرة هي السيارة المفضلة.

لماذا لا تتخذ قرارك بنفسك بإجراء تجربة القيادة في تويوتا الإمارات اليوم؟ يمكنك الاتصال بنا للحصول على مزيد من التفاصيل.