Menu

تويوتا غرانفيا 2021 الجديدة

10 فبراير 2021

The New Toyota Granvia 2021

تم الإعلان عن تويوتا غرانفيا بأنها "قرار الدرجة الأولى" لمشغلي المركبات التجارية والشركات، الذين يرغبون بالترحيب بحرارة بكبار الشخصيات والضيوف، هذا فضلا عن كونها وضعت معيارا جديدا في التميز والاستثنائية في كل ما يتعلق بنقل الأشخاص. تمتلك هذه السيارة الفريدة تراث علامة تويوتا التجارية كله، ويتكامل هذا التراث مع مجموعة من الميزات الجديدة التي تجعل غرانفيا في مقدمة منافسيها.

تمنح هذه السيارة الفاخرة لكل ركابها الرفاهية والمساحة الخاصة بالطائرات، فهي ليست مجرد ناقلة أشخاص عادية، وتنفرد بكونها مثال الفخامة والراحة لكل من ركابها الخمس وللسائقين الذين يرغبون في الوصول إلى وجهتهم بأسلوب صحيح.

تصميم داخلي يليق بطائرة إيرباص

ستصادف في الداخل مقاعد الكابتن القوية، كتلك التي تجدها ضمن درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى قي طائرة إيرباص. تحتوي المقاعد الجلدية العميقة على عثمانية خاصة بها، كي يتمكن الركاب من الاسترخاء والتمدد براحة تامة. كما يضم السطح الجانبي درجا يدويا ومأخذ شحن USB، بالإضافة إلى حامل خاص بزجاجة الماء. في حين يوفر الكونسول المركزي مساحات تخزين ذكية للأغراض الصغيرة، مما يمنع الفوضى داخل المقصورة ويحافظ على ترتيبها. تعمل وحدة تكييف الهواء المزودة بنظام المنطقة والتحكم المستقل، على ضبط درجة الحرارة في المقصورة الأمامية والخلفية بما يناسب راحة الركاب، كما أنها تحتوي على فلاتر خاصة بإزالة البكتيريا والرائحة الصادرة عنها، مما يمنحك مقصورة غاية في النظافة والنقاء.

وللحفاظ على برودة الركاب وحمايتهم من أشعة الشمس، بالإضافة إلى توفير بعض من الخصوصية الإضافية، يمكن إسدال مظلات الشمس، في حين ستمنحهم المصابيح والإضاءة الخاصة بالقراءة القدرة على متابعة أعمالهم والقراءة خلال الرحلات الطويلة.

محطة طاقة بجودة استثنائية

تم تزويد غرانفيا بمحرك تويوتا 7GR-FKS المبتكر، V6بسعة 3.5 لتر، القادر على إنتاج قوة تعادل 277 حصانا، وذلك مع كفاءة وقود تبلغ 9.1 كم / لتر. يعمل هذا المحرك من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، كما أنه يضم نظام تعليق McPherson Strut في الأمام، ونظام تعليق زنبركي رباعي الوصلات في الخلف، مما يوفر قيادة أكثر سلاسة. فضلا عن أنه مزود بتقنية D-4S وتقنية توقيت الصمام المتغير الذكي المزدوج Dual VVT-i (مأخذ: تقنية توقيت الصمام الذكي واسعة النطاق VVT-iW)، مما يجعل هذا المحرك اقتصاديا وقويا بشكل مدهش. وفي حين أن المقصورة هادئة بشكل لا يصدق، لن يستطيع الركاب سماع صوت هدير محرك V6 القوي أثناء عمله.

ميزات السلامة لطمأنينة عالية

غالبا ما تكون ميزات السلامة الداخلية قليلة إلى حد ما في ناقلات الأشخاص. إلا أن ذلك لا ينطبق على تويوتا غرانفيا. إذ تم تزويدها بنظام Toyota Safety Sense الاستثنائي من تويوتا. وستجد العديد من خيارات الأمان المنتشرة في جميع أنحاء السيارة، والمصممة لحماية كل من الركاب والسائق. تتضمن هذه الحزمة نظام اكتشاف ما قبل الاصطدام، الذي يستخدم الكاميرات والرادار معا لاكتشاف المخاطر المحتملة، مثل راكبي الدراجات والمركبات الأخرى والمشاة، كما يعمل على تنشيط نظام الكبح في حال تم اكتشاف اصطداما أماميا محتملاً.

من الممكن أن تتسبب القيادة لمسافات طويلة في الإرهاق، وهذا الأمر قد ينعكس على القيادة وقد يجعلها خطيرة أيضا. تأتي غرانفيا مع نظام تنبيه مغادرة المسار الكامل، ينشط هذا النظام صفارة عندما تبدأ السيارة في الانجراف أو الانحراف عن حارة المرور. ونظرا لأنه يمكن تفويت الصافرات في معظم الحالات، فإنه يؤدي إلى اهتزاز عجلة القيادة أيضا، مما يضمن استجابة السائق في الوقت المناسب، لمنع وقوع حادث محتمل. تحتوي جرانفيا أيضا على وسائد هوائية في كل مكان، بالإضافة إلى مثبت السرعة الراداري الديناميكي، وشاشة الرؤية البانورامية، فضلا عن مرايا الرؤية الخلفية الرقمية، وأيضا نظام تنبيه حركة المرور الخلفية الذي يساعد على منع السائق من التراجع إلى داخل منطقة المرور.

مع الكثير من التكنولوجيا ونهج تويوتا الأسطوري الذي لا يقبل المساومة بكل ما يتعلق في بناء الجودة، فإن تويوتا غرانفيا هي ناقلة أشخاص استثنائية، مصممة خصيصا لنقل الشخصيات المهمة والضيوف بأسلوب صحيح.