Menu

أفضل ملحقات سيارات الطرق الوعرة

2 أغسطس 2021

Top Off-Road Car Accessories

أفضل ملحقات سيارات الطرق الوعرة

عندما يدفعك إحساس المغامرة إلى استخدام سيارتك ذات الدفع الرباعي في مسارات جديدة بعيدا عن تنقلاتك اليومية، فلا بد أنك جربت شعور الحرية الذي تمنحك إياه القيادة على الطرق الوعرة. بكل الأحوال لست مضطرا للذهاب بعيدا للبحث عن مسارات ترابية أو أنهار جافة، إذ يمكن لرحلة تخييم أو رحلة استكشافية عبر البلاد أن تأخذك إلى تلك الطرقات غير المأهولة.

إذا كنت متمرسا في القيادة على الطرق الوعرة، غالبا ما ستدرك أن هناك بعض المعدات التي تعتبر ضرورة أساسية. فبمجرد مغادرة عالم الطرقات المعبدة، وعلامات الطرق، هناك الكثير من المواقف التي قد تحتاج فيها إلى بعض المساعدة الإضافية في عبور الطريق أو الخروج منه. لذا من الأفضل مراجعة قائمتك الحالية لهذه المعدات من باب الاحتياط. أما إذا كنت جديدا على هذه المغامرات، فإن دليلنا لأفضل ملحقات السيارات على الطرق الوعرة هو الدليل المناسب لك.

جهاز تفريغ الهواء من الإطارات\تكمش الإطارات

عندما يتعلق الأمر بالجر، يمكن أن تسبب بعض العوامل كالرمال والطين والصخور مشاكل متعددة حتى لأفضل سيارات الدفع الرباعي. وعلى الرغم من وجود المجرفة أو الألواح التي يمكن استخدامها لتساعد السيارة على الخروج من المأزق، فإن استخدام جهاز تفريغ الإطارات يعد خيارا أكثر ملاءمة. إذ يمكن أن يؤدي تقليل ضغط الإطارات بحوالي 25٪ إلى زيادة ثباتك على الأسطح مثل الرمل أو الحصى السائب بنسبة تصل إلى 250٪. تسمح لك بعض الطرازات الكهربائية بضبط الضغطPSI المطلوب مسبقا، مما يجعل المهمة أسهل بكثير.

ضاغط الهواء

إذا كنت ستخفف من ضغط إطارات سيارتك، فلا بد أنك ستحتاج إلى ضخ الهواء فيها مجددا، لذا فإن ضاغط الهواء الكهربائي أمر مهم لا بد من وجوده. يمكن لضواغط الهواء التي تبيعها شركة تويوتا الفطيم أن توضع بشكل أنيق خلف ألواح سيارتك، لذلك لا داعي للقلق بشأن احتلالها لمساحة إضافية.

إطار احتياطي

على الرغم من أن وجود إطار احتياطي قد يبدو منطقيا وأساسيا، إلا أنه غالبا ما يكون أحد أكثر ملحقات السيارات على الطرق الوعرة التي تم التغاضي عنها في القائمة. إذا لم يكن لديك واحدا، توجه إلى إحدى صالات عرض تويوتا الفطيم المحلية وتحدث إلى أحد موظفينا الودودين.

علم

هذا شيء آخر يتم نسيانه غالبا. إذ يمكن للعلم المرتبط بسكة السقف الخاصة بك أن يزيد من احتمالية رؤيتك، وهو أمر مفيد بشكل عام، ولكنه أكثر أهمية في حالات الطوارئ. بالنسبة للسيارات التي لا تحتوي على قضبان سقف، توفر شركة تويوتا الفطيم في الإمارات حوامل ألومنيوم عالية الجودة، مصممة بشكل يراعي سهولة التركيب. كما نقدم سكك للسقف تضم حوامل علم مدمجة، لجعل المهمة أكثر بساطة وسهولة.

حقيبة إسعاف أولي

إذا كنت متوجها إلى الصحراء، فقد تجد نفسك بعيدا عدة أميال عن أقرب بلدة أو مدينة. وفي حالة وقوع إصابة أو حادث، لا قدر الله، فإن القدرة على تقديم الإسعافات الأولية الأساسية أمر لا بد منه. تأكد من عدم مغادرة المنزل بدونه.

مطفأة الحريق

يمكن أن تكون الحرائق الكهربائية والحرائق الناجمة عن الحوادث خطيرة للغاية. ليس من الضروري أن تشغل مطفأة حريق المسحوق مساحة كبيرة ويمكنك استخدامها مرة واحدة فقط. إلا أنها يجب أن تكون موجودة عندما تكون في حاجة إليها. تأكد من سهولة الوصول إليها وأنك تعرف مكانها بالضبط.

الحصول على "خدمة"

على الرغم من أنها قد لا تكون مدرجة في قائمة ملحقات الطرق الوعرة الخاصة بك، إلا أنه من الجيد جدا حجز خدمة شاملة لسيارة الطرقات الوعرة خاصتك، وذلك قبل التوجه إلى الصحراء. إذا كنت تريد أن تأخذ سيارة الدفع الرباعي الخاصة بك في رحلة على الطرق الوعرة، قم بالحجز في مركز خدمة تويوتا الفطيم المحلي قبل أن تنطلق، حيث يتم فحصها جيدا بحثا عن أي مشكلات بسيطة يمكن أن تتفاقم لتصبح كبيرة في الوقت غير المناسب.