Menu

تويوتا هايلكس – شاحنة البيك أب الأفضل والأكثر موثوقية في الإمارات

1 يونيو 2021

Toyota-Hilux

أسطورة مطلقة ذات إرث عريق، وواحدة من أشهر سيارات البيك أب حول العالم، اجتازت الصحاري وصعدت الجبال وعبرت الأنهار والسهول، إنها بالطبع تويوتا هايلكس.

بدأت هذه الشاحنة الرائدة منذ وقت طويل رحلتها في شق الطرقات في اليابان عام 1968، واستمر إنتاجها منذ ذلك الحين دون توقف. واليوم تواصل طرازات هايلكس 2021 الحفاظ على إرث الموثوقية الذي تشتهر به، إلى جانب مرونتها وقدرتها على القيام بأي شيء، فمن الصعب هزيمة هايلكس، حتى لو رميت بها من أعلى مبنى ثم فجرتها! الأمر الذي أثبتته في عروض السيارات العديدة التي شاركت بها على مر السنين.

تجسد تويوتا هايلكس مبدأ الشركة المصنعة، المبني على عدم الإفراج عن أي شيء أبدا حتى التأكد من كل مواصفاته بشكل كامل، والتي يجب أن تكون في المستوى المطلوب دائما. أما عن جودة تصنيع هايلكس وهندستها وتطويرها الممتاز، فيجعل من هذه الشاحنة الأسطورة أساس لا غنى عنه لكل شركة أعمال حول العالم، بغض النظر عن أي تضاريس قد تواجهها. إذ يمكن لهذا البيك أب الذهاب لأي مكان حرفيا، ومهما كان التحدي الذي تواجهه، سواء اعترض طريقها نهر ثائر أم جبل شديد الانحدار، لن تخذلك هايلكس مطلقا.

ما الذي يجعل من هايلكس سيارة ممتازة؟

تعد هايلكس سيارة الكروس أوفر الأولى من نوعها، المزودة بكابينة مغلقة منفصلة عن منطقة شحن البضائع المفتوحة، الأمر الذي يجعلها مريحة لكل من السائق والراكب. وفي آخر إصدار لها عام 2021، رفعت هايلكس سيارات الكروس أوفر إلى مستوى أعلى، مع مقصورة بأربع مقاعد فاخرة مثلها مثل أي سيارة سيدان أو سيارة دفع رباعي فاخرة، لكن مع الحفاظ على مساحة الشحن العملية في الخلف.

تفخر هايلكس بإرثها العريق، فهي تمتاز بحضور مهيمن على الطريق ومظهر جيد ومتين، إضافة إلى ارتفاعها المناسب عن الأرض وقدرتها على تحمل الصدمات. إلا أن الإضافات التي يتمتع بها إصدار 2021 تقدم مستوى استثنائيا لهندسة المحرك، فضلا عن بعض عمليات إعادة التصميم الداخلية التي تمنح للركاب وللسائق راحة إضافية على حد سواء.

خيارات المحرك

تتراوح خيارات المحرك المعروضة بين محرك ديزل توربو قوي بسعة 2.4 لتر، ومحرك سحب طبيعي قوي بسعة 2.7 لتر. يعمل الحقن المباشر للوقود في طراز الديزل، على التقليل من تباطؤ التوربو المزعج، ويجعلها تستجيب بشكل رائع، فضلا عن دوره قي تعزيز كفاءة استهلاك الوقود. من جانب آخر يضم خيار البنزين محرك VVT-I (توقيت الصمام المتحرك الذكي المزدوج) مع عزم دوران استثنائي لعمليات الصعود البطيئة لأعلى وأسفل. كما أنه يمتاز بناقل حركة أوتوماتيكي ذكي من 6 سرعات، ومفتاح وضع القيادة بحيث يمكنك التبديل بين وضع الطاقة Power والوضع الاقتصادي Eco وذلك بحسب التضاريس التي تقود عبرها.

الراحة في الداخل

ستغير هايلكس الجديدة رأيك في المركبات التجارية منذ اللحظة التي ستلقي نظرة عليها من الداخل، فقد تم الاستغناء عن تلك عناصر التحكم الوظيفية الأساسية، وأصبحت اليوم مقصورة هايلكس مزودة بنظام معلومات ترفيهي كامل، وشاشة ملونة تعمل باللمس بمقاس 8 بوصات، فضلا عن تطبيقي Car play وAndroid auto ونظام صوت حديث.

تتسع المقصورة لأربعة أشخاص براحة استثنائية مع مساحة كبيرة للأرجل ومساحة للرأس أيضا، إضافة لنظام التكييف (ونظام التدفئة للأيام الباردة) ومقاعد فاخرة تضاهي مقاعد سيارات الدفع الرباعي الفخمة.

كل هذا وأكثر، إذ تتمتع هايلكس بسجل أمان استثنائي من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة ENCAP، وتتضمن نظام التحكم في ثبات السيارة VSC لمنع السيارة من الانزلاق عند الانعطاف، مما يمنحك قوة جر أفضل وثباتا قويا يمكنك الوثوق به تماما مهما كانت طبيعة السطح الذي تقود عليه.

مع كل هذه الميزات وبوجود مساحة واسعة للبضائع في الخلف مزودة بقفل اختياري للأمان، ليس من الغريب أن تحمل تويوتا هايلكس 2021 إرث أشهر سيارة في العالم. تفضل اليوم بزيارة أقرب صالة عرض لتويوتا في الإمارات العربية المتحدة واحجز تجربة قيادة لأسطورة تويوتا الحقيقية.