0

Shopping cart is empty

تلاقي بعض السيارات نجاحا رائعا بمجرد إطلاقها. فهناك بعض الطرازات المميزة التي تستمر في كسب إعجاب الجمهور منذ البداية، ويتم إنتاجها بمئات الآلاف، لتلبية الطلب المستمر من هؤلاء المعجبين المخلصين. وعلى الرغم من أنه ليس من الضروري أن يكون النموذج الأيقوني ملفتا أو غريبا أو حتى فريدا، ففي بعض الأحيان يبذل المصنعون قصارى جهدهم لفعل كل شيء على أكمل وجه، وهذا ما حدث مع تويوتا كامري.

يمتد سجل تويوتا إلى عقود من الخبرة في إنتاج السيارات التي يحبها السائقون، وذلك بالطبع لأنهم يعملون بكل جوارحهم ومشاعرهم على التطوير المستمر. لم يحدث أبدا ان تم طرح تويوتا في الأسواق قبل أن تصبح جاهزة بشكل كامل، لذلك يعرف السائقون أن سيارة تويوتا ستعمل وفقا لمواصفات الشركة المصنعة، بعد تصحيح جميع الأخطاء، ويعلمون أيضا، أنها موثوقة واقتصادية وأنيقة.

تضيف كامري على هذه المميزات الرائعة، أنها سيارة رياضية أيضا، فكامري سيارة سائق حقيقية، وهذا جزء من الشرح الذي سنقدمه لنبرر سبب استمرار شعبيتها حتى اليوم، أي بعد 40 عاما تقريبا من إطلاق أول سيارة كامري.

تعليق سلس

تتمتع كامري بجودة استثنائية بالنسبة لسيارة سيدان رياضية. فقد تم ضبط نظام التعليق خصيصا لتوفير تجربة قيادة لطيفة ومريحة وخالية من الصدمات، بحيث لن تشعر لا بالانفصال الشديد ولا بالهدوء الفائق. أي سيحصل السائق على جميع الانفعالات والأحاسيس التي يريدها على الطريق، في الوقت الذي سيستمع الركاب في الخلف بهدوء ملفت وثبات رائع حتى إن عبرت السيارة فوق حفرة مفاجئة.

بفضل استخدام ناقل حركة أوتوماتيكي ذي نقل مباشر و8 سرعات، في الإصدارين 2.5 و3.5 لتر V6، يتم توصيل سلس للطاقة بشكل كبير لكل نطاق السرعات دون أي اهتزازات. ومع إمكانية استخدام ثلاثة أوضاع قيادة مختلفة حول المدينة والطريق المفتوح، ستندمج هذه السيارة الرائعة مع السائق ليصبحا فريقا واحدا، لمواجهة كل التحديات.

القوة عندما تريدها

تشتهر كامري بقوتها المخفية، فقد تبدو سيارة سيدان بسيطة، إلا ان هذا الهيكل الخارجي يخبئ مجموعة نقل حركة توفر قوة حصانية وعزم دوران استثنائيين. وحتى طراز الهايبرد، يضم الكثير من المزايا، مع محرك ديناميكي فورس رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر من أتكنسون، أو محرك V6 سعة 3.5 لتر مع نظام حقن وقود مباشرD-4S.

أما بالنسبة لموثوقية المحرك، سيضمن لك اسم تويوتا الأمر، إذ يمكنك التأكد من أن الأعطال ستكون شبه معدومة، ومتباعدة جدا مع كامري، أي آلاف من الكيلومترات الخالية من المتاعب والأعطال بين فترات الصيانة المنتظمة.

سهلة الصيانة

تعتبر كامري سيارة يسهل اقتناؤها، وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الكثير من الناس يحبونها. فكل ما يرغب به السائق، هو سيارة جاهزة في كل وقت، يدير فيها مفتاح التشغيل (أو يضغط على زر البدء) وينطلق إلى وجهته، بهذه البساطة، وهذا هو بالضبط ما تقدمه كامري، وما تفعله منذ حوالي ال 40 عاما. مع توفر ضمانات الشركة المصنعة الكاملة وفريق من المتخصصين الخبراء في خدمة تويوتا، والموجودين في تويوتا الفطيم للاهتمام بالصيانة المنتظمة، ستمنحك كامري سنوات من القيادة الخالية من المتاعب.

مقصوراتداخلية أنيقة

اشتهرت إصدارات كامري القديمة بكونها بسيطة بعض الشيء، فيما يخص مظهرها (حتى تويوتا اعترفت بذلك!). إلا أن الجيل الحديث يتمتع بشكل أكثر رياضية، وأكثر شراسة، فضلا عن كونه منخفضا أكثر، مع حضور مهيب أكبر، وهذا ما يجعله أيقونة في التصميم إلى جانب متعة القيادة العالية. لقد كرس فريق التصميم وقتا إضافيا على طراز 2021 الجديد، فهو أصغر حجما، وأكثر رشاقة، وقادر على جذب الأنظار ولفت الانتباه أكثر بكثير من الإصدارات السابقة.

في الداخل، ستبهرك المقصورة الأنيقة والفخمة، والمصنوعة وفق معيار تويوتا الأسطوري حتى أدق تفاصيلها. ففي كامري 2021، لن تصادف خياطة فضفاضة على المقاعد، أو مقابض سيئة المظهر. فالأداء والاقتصاد والمظهر، يشكلون المثلث الذهبي الذي يهتم به كل مالكي السيارات، لذا فإن مراكز المعلومات والترفيه عالية التقنية، وأماكن التخزين العملية، مع الكثير من المساحة المخصصة للأرجل، تعمل على جعل كامري سيارة رائدة بكل صفاتها.

كسيارة سيدان رياضية، هي آمنة بشكل خيالي، وذلك بوجود وسائد هوائية ستارية، ومجموعة من تقنيات السلامة الملائمة للسائق، وتقييم أمان بدرجة ممتاز من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدةENCAP.

تجتمع كل هذه المكونات معا لتشكيل وصفة النجاح المثالية. كانت كامري ولا تزال واحدة من أشهر طرازات السيارات في العالم. يمكنك القيام بتجربة القيادة لسيارة كامري في الفطيم تويوتا، وعندها فقط سترى ما نعنيه تماما!